الأربعاء، 19 مارس 2014

للسيدات فقط

ينتشر وجود السيلوليت لدى كثير من النساء، خاصة في مناطق الفخذين والوركين، حيث يبدو الجلد وكأنه قشر البرتقال. وبحسب إحصاءات حديثة يوجد السلوليت لدى حوالي 80 بالمائة من النساء فوق سن الـ 20. يتسبب تجمع الخلايا الدهنية وتوزعها مع خيوط ليفية في مظهر السيلوليت المتعرج، والذي يزداد مع اتساع الفجوات بين مجموعات الخلايا الدهنية.
يوجد عديد من العلاجات لبقع السليوليت، بما في ذلك الجراحة، لكن هناك مجموعة من العلاجات المنزلية ينصح بتجربتها:
خل التفاح. بحسب موقع "هوم ريميدي" تعتبر الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين والبروجسترون مسؤولة عن تراكم الدهون في الخلايا وإنتاج السيلوليت، كذلك يتسبب الحمل في إنتاجها، وعدم ممارسة الرياضة، إلى جانب العوامل الوراثية، وزيادة الوزن، واحتباس السوائل.
يحتوي خل التفاح مكونات تحد من مظهر السلوليت. يمكنك شرب ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء سعة 236 ملل كل صباح، إلى جانب مزج خل التفاح مع زيت التدليك، واستخدامهما في تدليك البشرة مرتين في اليوم. ينصح أيضاً بمراقبة النظام الغذائي، وممارسة الرياضة بهدف ضبط الوزن.
البن والسكر. استخدمي البن والسكر البني في فرك السلوليت. لعمل ذلك اخلطي نصف كوب من حبوب القهوة المطحونة مع ربع كوب من السكر البني، ثم قومي بوضع زيت الزيتون على مناطق السلوليت وافركيها بخليط البن والسكر، مع تحريك اليدين حركة دائرية. ثم قومي بشطفها.
زبت الأطفال. من العلاجات المنزلية الخارجية التي تقلل من السلوليت فرك زيت الأطفال في مناطق ظهور السلوليت يومياً، مع تناول شاي الأعشاب 3 مرات يومياً.
زيت جوز الهند. من العلاجات المقترحة للحد من بقع السلوليت مزج 6 ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الجريب فروت وملعقتين كبيرتين من زيت دهني لزج، وتدليك الجلد بارتداء قفازات حريرية.
أوراق اللبلاب. قومي بغلي 4 ملاعق كبيرة من أوراق اللبلاب في لتر من الماء، ثم اتركيها بعد الغلي لمدة نصف ساعة، وقومي بتصفيتها، ثم اسكبيها في حوض الاستحمام، واجلسي في الحوض لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك قومي بتدليك بقع السلوليت بواسطة زيت البرتقال أو (الليمون)
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق