الثلاثاء، 3 مارس 2015

اسباب الاسهال عند الاطفال

christian-dogma.com

قد لا تعرف الكثير من الأمهات ما سبب إصابة أطفالهن بالإسهال عدة مرات في اليوم مما يتسبب في القلق من احتمالية إصابة الأطفال بأخطار صحية ولكن بحسب ما قدمت مجلة حياتك الفرنسية فهناك مجموعة من الأسباب التى تقف وراء ذلك منها :
التغذية :إحدى الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بالإسهال هي تناول الأطفال لغذاء جديد غير معتاد عليه أو غير مناسب لعمر الطفل، لذلك احرصي على استشارة طبيب متخصص لتعرفي أي الأطعمة المناسبة لعمر طفلك.
التسمم الغذائي :تناول الأطفال لأغذية ملوثة قد يتسبب في إصابتهم بالتسمم الغذائي والذي ينتج عنه الإصابة بالإسهال، لذلك تأكدي من سلامة الغذاء ويفضل تقديم الغذاء المحضر في المنزل للطفل للتأكد من سلامته وعدم فساده.
الأدوية :تتسبب بعض الأدوية الخاصة بالأطفال في إصابة الطفل بالإسهال نتيجة تناول الأدوية لذلك احرصي على قراءة النشرة الخاصة بالأدوية التي يتناولها طفلك حتى تحددي سبب إصابة طفلك بالإسهال.
الفيروسات والجراثيم :إصابة الأطفال بالإسهال قد يكون نتيجة إصابة الجهاز الهضمي الخاص بالطفل بإحدى أنواع الجراثيم أو البكتريا أو الطفيليات، لذلك يلجأ جهاز الطفل الهضمي إلى طرد هذه الفيروسات والبكتريا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق