الخميس، 27 أغسطس 2015

لو قررت تقاطع اللحمة دى الاكل البديل




نظراً لموجة غلاء اللحوم التي أغضبت الكثير من المصريين، والتي أصبحت من أكثر المشاكل البارزة الآن وبعد " حملات مقاطعة اللحوم". التي بدأ العديد يندد بها لمواجهة هذا الغلاء، سوف نقدم أهم الأطعمة البديلة للحوم، والتي تحتوي على كمية جيدة لعنصر البروتين، تجعلك في غنى عن تناول اللحوم الحمراء. تعرف على الأطعمة حسب ما ذكره موقع" MD ".


جنين القمح " 75% من البروتين"
يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، إلى جانب احتواءه على نسبة عالية من الحديد، والكالسيوم، بالإضافة أنه يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وانخفاض الكوليسترول في الدم، إلى جانب تحسين المزاج، والتقليل من التوتر والعصبية.

يعتبر من أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتين، حيث تحتوي عدد 2 بيضة على 13 جرام من البروتين، بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو خلايا الدم الحمراء، وتقوية العظام، وتعزيز الحيوانات المنوية.


غنى بالبروتين، فتناول 6 حبات من اللوز يعادل 7 جرام من اللحم، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب وتصلب الشرايين، إلى جانب دوره الهام في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، والألياف والكالسيوم والحديد والماغنسيوم، والبوتاسيوم.


تعتبر من الأطعمة البديلة للحوم، حيث تحتوي على 17 جرام من البروتين، إلى جانب أنها تساعد في تقوية العظام، وتعزيز جهاز المناعة، والتقليل من ارتفاع ضغط الدم.


يحتوي على كمية كبيرة من البروتين البديل لتناول اللحوم الحمراء، حيث يحتوي على 10 جرام من البروتين الكافي لإمداد الجسم بأكثر من 20% من الحاجة اليومية من البروتين. بالإضافة إلى دوره في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، وإنقاص الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق