الاثنين، 13 مايو 2013

أطعمة تحمى من الإصابة بالسرطان


أطعمة تحمى من الإصابة بالسرطان


مرض السرطان والخوف من الإصابة به أصبح داخل كل الناس.. حيث انتتشرت الإصابة به بشكل مخيف .. فأصبح يصيب مختلف الأعمار، وبلا تمييز .. وتؤكد دكتورة مارجريت ال كومو أخصائية الأورام الأمريكية أن هناك مجموعة من الأطعمة أكدت الأبحاث العلمية الحديثة على أنها تقى من مهاجمة الخلايا السرطانية لأجسامنا .. ونستعرضها فى السطور التالية ..
الحصول على ما يكفى من فيتامين D
أكثر من 3000 دراسة حديثة وجدت ارتباطا بين الأشخاص الذين عندهم ارتفاع فى معدلات فيتامين "د" فى الدم وبين تراجع إصابتهم بأى نوع من أنواع السرطان .. فاسأل طبيبك للتأكد من أن مستويات الفيتامين فى جسمك لا تقل عن 40 إلى 60 نانوجرام / مل للوقاية من السرطان من خلال اختبار دمبسيط للتحقق .
تجنب ثنائى الفينولA
والمعروف أيضا باسم BPA، وتم العثور على هذه المادة الكيميائية فى الغالب فى طلاء الأطعمة المعلبة والزجاجات البلاستيكية. والبحوث التى أجريت مؤخرا وجدت روابط بين هذه المادة وبين الإصابة بمختلف أنواع السرطان.. فلتختار المنتجات التى تكون خالية من هذه المادة بقدر المستطاع .
النباتات أفضل
احرص على تناول الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة التى تحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة، والتى يمكن أن تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية. وينبغى أن تكون ثلثى وجبات الطعام من الخضروات أو الحبوب الكاملة مثل الأرز البنى، والثلث من البروتين كالدجاج أو السمك، أو اللحوم الحمراء .
الطماطم
عصير الطماطم أو صلصة الطماطم من المواد المضادة للأكسدة .. وهى أكثر فعالية عندما يتم طهيها
التوت والقرنبيط والبروكلي، والسبانخ، والخس وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق