الخميس، 30 يناير 2014

الاطعمة التى تقلل محيط البطن

إذا كنت تريد أن تبدو منسجماً مع ملابسك، وعدم اللجوء إلى مقاس أكبر ستساعدك هذه الأطعمة على تجنب انتفاخ البطن، وتحسن عملية الهضم، وتدعم خطتك من أجل فقدان بعض الوزن الزائد حول محيط الخصر.
البطيخ. إذا كنت تعتقد أن انتفاخ البطن لديك سببه احتباس السوائل تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل مثل البطيخ والشمام، ستساعدك الأطعمة الغنية بالسوائل على الحد من أعراض الإمساك والاحتباس بشكل رائع، لأن الماء الذي تحتويه مدر للبول.
الدجاج. يساعد الدجاج الخالي من الدهون على استقرار مستويات السكر في الدم، ويمنح شعوراً بالشبع لفترة اطول من أطعمة أخرى قليلة البروتين. أحد أسباب الانتفاخ هو تناول الكثير من الكربوهيدرات، ولمعالجة ذلك تناول سلطة الدجاج التي تستخدم فيها صدور الدجاج مع الخس والخيار والريحان وزيت الزيتون وعصير الحامض (الليمون).
سموثي. قد تعتقد أن ارتداء مقاس بدأت تشعر أنه غير مريح يتطلب تقليل كمية الطعام الذي تتناوله، لكن يمكنك أن تأكل أكثر طعاماً سهل الهضم بحيث تحقق الهدف وهو تقليل محيط البطن قليلاً، ومن هذه الأطعمة السموثي، وينصح بأن يحتوي على الآتي: تفاح أخضر، نصف حبة حامض (ليمون)، حفنة من السبانخ، بعض الجزر، نصف كوب ماء، واضربها معاً في الخلاط.
الخضروات. ليحقق التخسيس هدفه ستحتاج إلى تقليل كمية السكر التي تتناولها، من أفضل البدائل التي تساعدك على ذلك تناول الخضروات، سيساعدك الخضار لأنه يستطيع امتصاص السموم وحملها إلى خارج الجسم، ويسبب بقاء هذه السموم في الجهاز الهضمي متاعب. يمكنك تناول الخضار المقلي مع المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو الأرز البني.
اللبن الرائب. يكافح هذا اللبن أية مشاكل مع احتباس الماء، وهو أفضل مكافح للغازات. يمكنك أيضاً تناول اللبن (الزبادي) لأن وجود البكتريا الصديقة داخل الجسم يساعد على تحسين الهضم، والتخلص من الانتفاخ.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق