الأحد، 13 أبريل 2014

سرطان الثدى

دراسة: الفتيات اللاتى يتناولن الخضروات أقل عرضة لأمراض الثدى




christian-dogma.com


أظهرت دراسة جديدة أن الفتيات اللائى يتناولن معظم الفواكه والخضراوات الغنية بالكاروتين، أقل احتمالاً فى الحصول على أمراض الثدى.

الكاروتينات: هى مجموعة من الأصباغ التى تنتج عادة من الفواكه والخضراوات ذات اللون البرتقالى والأحمر أو اللون الأخضر الداكن، ويعتقد أن لديها خصائص مضادة للأكسدة والتى تقى من المرض.

وأوضحت الباحثة الرئيسية كارولين بويكى، وهى الحاصلة على الدكتوراه من مدرسة هارفارد للصحة العامة فى بوسطن، أن الكاروتينات تعمل على الوقاية من أمراض الثدى.

كما أظهرت الدراسة أن الفتيات اللاتى تنولن جرعات عالية من الخضروات والفاكهة ذات اللون الداكن التى تحتوى على الكاروتين، قد قل خطر الإصابة بسرطان الثدى لديهن، وبالمقارنة بالفتيات التى أخذت جرعات أقل من الكاروتينات، كانت نسبة الإصابة بسرطان الثدى يصل إلى ضعف نسبة إصابة الفتيات اللاتى تناولن الكاروتينات بنسبة عالية تصل إلى 3 حصص يومياً، وذلك من خلال دراسة شملت أكثر من 1000 فتاة.

وأضافت "بويكى" أنه يوجد بعض العوامل الأخرى التى قد تؤثر على الثدى وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الثدى الحميدة، مثل تناول الكحول والنشاط البدنى والتاريخ العائلى ومؤشر كتلة الجسم، (وهو مقياس للدهون فى الجسم باستخدام الطول والوزن).

وقد جاءت نتائج الدراسة على الموقع الإلكترونى لصحيفة “Health Day News”، وذلك فى الثانى عشر من شهر أبريل الجارى، كما نشرت على المجلة الطبية “Pediatrics”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق