الثلاثاء، 13 مايو 2014

أطعمة وأعشاب تخلصك من أمراض القلب والقولون

أطعمة وأعشاب تخلصك من أمراض القلب والقولون
christian-dogma.com
ريهام الصواف



الطبيعة تعد صيدلية متكاملة، بها لكل داء دواء، وميزة اللجوء للطبيعة في الشفاء هو عدم وجود آثار جانبية للأطعمة والأعشاب التي تقضي على الأمراض.

الدكتورة مروة كمال تقدم لك مجموعة من الأطعمة التي من شأنها أن تعالج أجزاء الجسم المختلفة.

القلب
تؤكد دكتورة مروة أن مرضى القلب يحتاجون لنظام غذائي مخصص، ومن أفضل الأطعمة لهم الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم، ما يحمي من انسداد الشرايين، ويمكن تناول الشوفان والأرز البني والذرة.
كذلك تنصح دكتورة مروة بضرورة الابتعاد عن الدهون المشبعة، واستخدام بدائل منخفضة الدهون كزيت الزيتون أو زيت الكانولا، والمكسرات.

القولون
ولمرضى القولون تنصح دكتورة مروة بالصبار، وهو اتجاه عالمي، حيث أثبتت الأبحاث أن عصير الصبار يساعد على تطهير الأمعاء، والتقليل من حدوث الإمساك، والذي يمثل أكثر أعراض القولون العصبي إزعاجا.

صحة الدماغ
وتؤكد دكتورة مروة على أن تناول الشيكولاتة الداكنة يحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية، ويمنع ارتفاع الكوليسترول ما يعمل على حماية شرايين الدماغ، كذلك تمنحك الاسترخاء.


كما تنصح دكتورة مروة بتناول المكسرات لأنها مصدر لفيتامين E المضاد للأكسدة، والذي يعزز خلايا المخ.

الجيوب الأنفية
تنصح دكتورة مروة بتناول مشروب الزنجبيل الذي يحتوي على مضادات الالتهابات، كذلك يمكن تناول الشاي الساخن المضاف إليه القليل من الزنجبيل فسيخلصك من صداع الجيوب الأنفية، ويمكن أيضا تناول مشروب الليمون المضاف إليه العسل، فالعسل مضاد حيوي، والليمون يحتوي فيتامين C، مما يخلص من التهابات الجيوب الأنفية.

العظام
وتشير دكتورة مروة إلى أن بذور الحلبة لها مفعول ملموس وقوي على العظام، وعلاج آلامها، فيمكن تناولها يوميا، وستلاحظ تخلصك من أي آلام في العظام، وبشكل خاص الركبة، كذلك تنصح دكتورة مروة باستخدام أوراق التمر الهندي وسلقها، ووضعها وهي دافئة مكان آلام العظام المزمنة.

الأذن
تشير دكتورة مروة إلى أن الأذن أحيانا تصاب بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية في الأذن الوسطى، مما يتسبب فى التهابات الأذن، ويصاحب ذلك ألم مزمن ومزعج.

وتنصح دكتورة مروة بهرس قليل من الثوم، ووضع بعض قطرات منها في الأذن المصابة، فالثوم وسيلة رائعة للحد من ألم وتورم الأذن، كذلك يمكن وضع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من خل التفاح، ويوضع هذا الخليط في الأذن باستخدام قطارة، ويترك لمدة 5 دقائق، فهذه الزيوت لها مفعول قوي في علاج الالتهابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق