الخميس، 11 سبتمبر 2014

الإكثار من تناول الكيوي

أحذر الإكثار من تناول الكيوي

christian-dogma.com

الكيوي فاكهة فيها احتياطي كبير من فيتامين ج وهي تماما مثل البرتقال. هذه الفاكهة تتوفر على مدى السنة، والكيوي فاكهة تظهر خلال شهر نوفمبر في السوق وتبقى حتى مايو.
والكثيرون يحبون أكل هذه الفاكهة بطرق مختلفة في جميع أنحاء العالم ولكن أيضا تبقى لديها العديد من الآثار الجانبية التي قد تطفو على السطح إذا أكلتها بكميات كبيرة.
بعض من الأضرار الجانبية الرئيسية قد تواجهك عندما تستهلك فاكهة الكيوي، تابع:
1. الحساسية:
يمكن للمرء أن تحدث له الحساسية بسبب استهلاك فاكهة الكيوي. حيث أفاد العديد من الأفراد، الذين تناولوا فاكهة الكيوي بكميات كبيرة وجود الحساسية.

2. الطفح الجلدي والتورم:
وفقا للدراسات، الإفراط في تناول الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التورم. ويمكن أن يسبب الحساسية المفرطة أيضا للناس يأكلون الكثير من الكيوي إضافة الطفح الجلدي والربو. كما يمكن أن يؤدي إلى تهيج الفم.

3.متلازمة الحساسية الفموية (OAS):
أفاد الكثير من الناس حدوث OAS بسبب الإفراط في تناول فاكهة الكيوي. وتضيف منظمة الدول الأمريكية الكويوي يمكن أن يسبب تورم الفم والشفتين واللسان. كما يمكن أن يؤدي إلى حكة ووخز في الفم.

4. التهاب الجلد:
الأفراد الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكيوي على أساس يومي قد يتطور المرض الجلدي عندهم مثل الأكزيما.

5. البنكرياس:
الإفراط في تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يؤدي إلى التهاب البنكرياس الحاد. هذه الفاكهة اللذيذة فيها نسبة من البوتاسيوم، والسيروتونين، وفيتامين C وE. جرعات أعلى من هذه المكونات تغير من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، والتي قد تضر البنكرياس على المدى الطويل.

6. الإسهال:
الإفراط في تناول الكيوي أيضا يؤدي إلى القيء والغثيان والإسهال. وقد يؤدي أيضا إلى الإغماء وصعوبة في البلع.

7. حساسية اللاتكس:
حسب الدراسات، فقد وجد أن معظم الناس من يعانون من حساسية اللاتكس هم أيضا عرضة لحساسية الكيوي. إذا كان لديك حساسية لمادة اللاتكس، فيجب تجنب استهلاك الكيوي.

8. الرضاعة والحمل:
إذا كنت أم مرضعة أو حامل، قومي باستشارة الطبيب بخصوص جرعة الكيوي. الإكثار من تناول هذه الفاكهة خلال فترة الحمل يمكن أن يؤثر على صحتك سلبا.

9. التفاعل مع بعض الأدوية:
وفقا للعديد من الأبحاث، فقد وجد أن هذه الفاكهة لديها أنشطة مضادة للفطريات، ويمكن أن تؤدي إلى آثار الإدمان عندما تؤكل مع الأدوية المضادة للفطريات الأخرى، لأنها تزيد من فرص النزيف، إذا ما تم تناولها مع أنواع معينة من المخدرات.
مثل مضادات التخثر، والأسبرين، الهيبارين، العقاقير المضادة للصفائح الدم، والعقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق