الخميس، 16 يوليو 2015

نصحت وزارة الصحة المواطنين

نصحت وزارة الصحة المواطنين بتناول بعض التمر فى إفطار أول أيام عيد الفطر قبل الذهاب إلى صلاة العيد، وعدم الإفراط في تناول الحلويات، خصوصًا الكعك والبسكويت واستبدالها بالفاكهة الطازجة.


وأوضحت أنه يفضل أن تكون وجبة الغداء في أول أيام العيد من الأسماك والقشريات المشوية لسهولة هضمها، بالإضافة إلى السلطة الخضراء.

وناشدت وزارة الصحة المصريين، بتجنب الإسراف فى الأكل والمحافظة على مواعيد تناول الطعام، والقيام من على المائدة بمعدة غير ممتلئة وشرب الكثير من الماء بدلًا من العصير، وممارسة بعض الأنشطة البدنية لحرق ما تراكم في الجسم من سعرات حرارية.

وأهابت الوزارة مرضى السكر بعدم الإفراط فى تناول السكريات والنشويات، وتوزيع الوجبات على 5 وجبات صغيرة بالإضافة إلى تناول الألياف النباتية، ونصحت مرضى القلب بتجنب الوجبات الكبيرة والمشروبات المحتوية على الكافين مثل الكولا والشاى والقهوة والشوكولاتة، أما مرضى ارتفاع ضغط الدم والكلى فعليهم تقليل تناول الأطعمة التى تحتوى على الملح والدهون والمخللات.

كما دعت إلى اتباع القواعد الغذائية السليمة لتجنب الإصابة بحالات التلبك المعوى، وآلام المعدة والأمعاء والانتفاخ والإسهال، ومن أهم هذه القواعد الحرص على اختيار مصادر آمنة وموثوق بها، وعدم تناول الوجبات السريعة أو الوجبات المكشوف بالشوارع والمتنزهات، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة فيجب على الذين يقضون رحلات خارج المنزل عدم إعداد الطعام قبل الخروج بساعات طويلة حتى لا يكون الطعام عرضة للفساد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق