الثلاثاء، 14 يوليو 2015

الهيبو مانيا ( hypo-mania ) حلقة هوس خفيف

حلقة هوس خفيف ليست اضطراب في حد ذاته، وإنما هو وصف لجزء من نوع من اضطراب ثنائي القطب الثاني. حلقة هوس خفيف لها نفس أعراض نوبات الهوس كما هو الحال مع اثنين من الاختلافات الهامة: (1) المزاج عادة ليست خطيرة بما يكفي ليسبب مشاكل مع شخص يعمل أو التنشئة الاجتماعية مع الآخرين (على سبيل المثال، لم يكن لديهم إلى أخذ إجازة من العمل خلال الحلقة)، أو تتطلب دخول المستشفى. و (2) هناك أبدا أي ميزات ذهانية موجودة في حلقة هوس خفيف.
تتميز حلقة هوس خفيف قبل فترة متميزة من استمرار ارتفاع، توسعية، أو عصبي المزاج، دائم في جميع أنحاء 4 أيام على الأقل والحاضر لأكثر من يوم كل يوم تقريبا. هذا المزاج حتى هوس خفيف يختلف بوضوح عن مزاج الشخص المعتاد.
خلال الفترة من اضطراب المزاج، و3 أو أكثر من الأعراض التالية قد استمرت (4 إذا كان المزاج سريع الانفعال فقط) وكانت موجودة بدرجة كبيرة:

    
تضخم تقدير الذات أو العظمة
    
انخفضت الحاجة الى النوم (على سبيل المثال، يشعر راحة إلا بعد 3 ساعات من النوم)
    
أكثر حميمية من المعتاد أو الضغط على مواصلة المحادثات
    
رحلة من الأفكار أو تجربة ذاتية الأفكار التي تتسابق
    
التشتت (على سبيل المثال، لفت الإنتباه بسهولة جدا للمؤثرات الخارجية غير مهم أو غير ذات صلة)
    
زيادة في النشاط الموجه الهدف (سواء اجتماعيا أو في العمل أو المدرسة، أو عن طريق الاتصال الجنسي) أو الانفعالات النفسية الحركية
    
الافراط في تورطهم في أنشطة ممتعة التي لديها قدرة عالية على عواقب مؤلمة (على سبيل المثال، شخص يشارك في المرح الجامحة شراء، الطائشة الجنسي، أو الاستثمارات التجارية الحمقاء)
ويرتبط حلقة هوس خفيف مع تغيير في أداء هذا هو معهود من الشخص. على سبيل المثال، قد يكون الفرد أكثر إنتاجية أو المنتهية ولايته الأقصى وsocialable مما هي عليه عادة. هذا التغيير في الأداء والحالة المزاجية ليست خفية - التغيير الملاحظ مباشرة من قبل الآخرين (عادة الأصدقاء أو أفراد الأسرة) خلال الحلقة حتى هوس خفيف.
حلقة هوس خفيف هي أيضا ليست حادة بما يكفي للتسبب تلفا خطيرا في الأداء الاجتماعي أو المهني، أو يستلزم العلاج في المستشفيات، وليس هناك أي ميزات ذهانية. يجب ألا يكون راجعا إلى تعاطي المخدرات أو سوء المعاملة (على سبيل المثال، والكحول، والمخدرات، والأدوية) أو الناجم عن حالة طبية عامة (على سبيل المثال، فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري) أعراض يمكن ملاحظتها من الحلقة حتى هوس خفيف.
وغالبا ما يشخص الناس الذين يعانون من نوبة هوس خفيف مع نوع من الاضطراب الثنائي القطب يسمى ثنائي القطب II.
عموما لا يشخص حلقة هوس خفيف الناجمة عن آثار المخدرات أو العلاج النفسي (مثل بدء دورة من مضادات الاكتئاب)، إلا أنها لا تزال تستمر إلى ما بعد الآثار الفسيولوجية للعلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق