الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

تعرف علي 10 أطعمة غنية بالدهون الغير مشبعة لصحة الجسم

تعرف علي 10 أطعمة غنية بالدهون الغير مشبعة لصحة الجسم

christian-dogma.com

أغلب الأشخاص أن الدهون بشكل عام من الأطعمة التي تضر بصحة الجسم وتتسبب في زيادة الوزن، لكن ذلك اعتقاد خاطئ تمامًا. هناك بعض أنواع الدهون الصحية الغير مشبعة والتي يحتاجها الجسم لتحسين أداء الوظائف الحيوية. فتساعد على امتصاص العديد من الفيتامينات كفيتامين A، D، E، وK.

الأسماك
الأسماك الدهنية كالسلمون، الماكريل، السردين والتونة من أهم المصادر الغنية بالأحماض الدهنية من الأوميجا3.
البذور
بذور اليقطين، بذور دوار الشمس وبذور السمسم من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية التي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم بصفة عامة، فإن الدهون النباتية تكون صحية أكثر من الدهون الحيوانية.

المكسرات
البندق، الجوز، واللوز هي كلها من الأطعمة المفيدة لصحة القلب الجوز خاصةً، يساعد على إمداد الجسم بالدهون الصحية المفيدة للقلب، لكن ذلك لا يعني أنه يمكن تناولها بكميات كبيرة.

زيت الزيتون
ما إذا كان للطبخ أو لتحضير السلطات، جربّي استخدام زيت الزيتون. فهو من الأطعمة الغنية بالدهون الغير مشبعة. فيساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، يحافظ على صحة القلب، ويقي من السكتات الدماغية.

الخضروات الورقية
الخضروات الورقية كالسبانخ، اللفت، الخس والملفوف تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا3نظرًا لعدم قدرة الجسم على تصنيع الدهون الغير مشبعة، فلا بد من تناولها خلال النظام الغذائي. احرصي على تناول 2-3 أكواب من الخضروات الصحية خلال اليوم.

البيض
البيض مصدر هائل للبروتين، وتحتوي البيضة الكبيرة على ما لا يقل عن 5 جرام من الدهون أغلبها من الدهون الغير مشبعة. تناولي بيضة واحدة خلال اليوم للحصول على الجرعة اللازمة للجسم من البروتين والدهون الصحية.
بذور الكتان
بذورالكتان تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة والأوميجا 3، كما تحتوي كذلك على الألياف الغذائية.أضيفي بذور الكتان لنظامك الغذائي، من خلال إضافتها للسلطات أو حبوب الإفطار.

البقوليات
تحتوي البقوليات على نسبة من الدهون الغير مشبعة. احرصي على إضافة الفول، الفاصوليا، العدس، فول الصويا لنظامك الغذائي لتحسين الوظائف الجسدية والعقلية. فتساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة تصل إلى 70% من الكاكاو من الأطعمة الصحية للجسم. فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق