الأحد، 12 أكتوبر 2014

أشياء يجب تجنبها خلال الرجيم

أشياء يجب تجنبها خلال «الدايت»

christian-dogma.com

كشفت الدكتورة لورا فرح، أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة، أنه توجد بعض الأمور التى تحدث خلال اتباع الحميات الغذائية، وتسبب زيادة الوزن بدلا من إنقاصه، ومنها:

- تناول الطعام فى وضعية الوقوف: إيقاع العمل السريع، وضغوط الحياة اليومية، وضيق الوقت، كل هذه عوامل قد تجبرنا على تتناول الطعام فى عجلة، أو خلال الوقوف، الأمر الذى يترتب عليه عدم المضغ جيدا، وبالتالى مشكلة الانتفاخ، فضلا عن تناول قدر أكبر من الطعام، ولهذا يفضل تناول الطعام وأنت جالس، وأن تحدد وقتا للاستمتاع بوجبتك.
- إهمال بعض الوجبات بسبب ضغط العمل أو ضيق الوقت، يعنى ارتفاع احتمالية أن تتناول كمية أكبر من الطعام فى الوجبة التالية، مما يقلل من السعرات المحترقة فى الجسم، لهذا حدد مواعيد تناول وجباتك، وألزم نفسك بها.
- شرب المياه أحد الأمور الهامة خلال اتباع أى حمية غذائية، فهى تساعد على امتلاء البطن، وتحسين عملية الهضم.
- تنوع الفواكه والخضروات فى كل المواسم له حكمة، فلكل فصل خصائص تتلاءم معها فاكهته، فاحرص على التنويع فى تناول الفواكه والخضروات الموسمية.
- تناول الطعام بسرعة يسبب الانتفاخ وعسر الهضم، لهذا عليك تناول الطعام على مهل وببطء، لتستمتع بالطعام، وتضمن زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.
- لا تقم بقياس وزنك يوميا، فهذا قد يحبطك ويجعلك تتراجع عن اتباع حميتك، وانتظر حتى تخبرك ملابسك إذا كنت تفقد وزنك أم لا.
- الحمية الغذائية ليست عقابا، أو نظاما نتبعه لأيام من أجل إنقاص وزننا بضعة كيلوجرامات، ولكنها نظام صحى سيكون من الأفضل لنا أن نتبعه مدى الحياة، لننعم بفوائده الكبيرة المنعكسة على صحة الجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق