الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

الفوائد الصحية للبنجر

 الفوائد الصحية للبنجر



christian-dogma.com
ثمرة البنجر ثمرة إرجوانية اللون، يفضل الكثيرون إضافتها إلى السلطات اللذيذة الشهية لغناها بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لبناء جسم سليم قادر على التصدي للعديد من الأمراض الخطيرة.

تشير الدكتورة مها راداميس خبيرة التغذية، إلى أن ثمرة البنجر تحتوى على العديد من الفوائد الصحية، وهى كالآتى:


غني بالفيتامينات والمعادن
يحتوي البنجر وبدرجات متفاوتة على السكر والألياف الغذائية والكربوهيدرات والفيتامينات والبروتين إلى جانب البوتاسيوم والفسفور والمغنيزيوم والحديد والكالسيوم والزنك، كما أنه يحتوي على"البيتين" وحمض الفوليك وهو يعمل على منع أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.

علاج أمراض الجهاز الهضمي، حيث إن البنجر يعزز من آلية الكبد، كما أن اللون الأحمر الذي يميز الكبد يساعد على التخلص من السموم وكذلك يمنع تراكم الدهون في الكبد.

يقلل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب
حيث إن عصير البنجر يعمل على خفض ضغط الدم في غضون ساعة فقط، لوجود نترات عالية في البنجر التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم مع مرور الوقت وهذا من شأنه منع حدوث مشاكل القلب والأوعية الدموية.

يساعد في الحمل
يحتوي البنجر على كميات كبيرة من حمض الفوليك وبالتالي فهو يساعد الحامل على تحفيز وإنتاج وصيانة خلايا دم جديدة، لذا تنصح الحوامل بتناول البنجر والاستغناء عن المكملات الغذائية لوجود فيتامينات ومعادن به لا تعد ولا تحصي.

يساعد في هضم الحديد
يحتوي البنجر على الحديد وفيتامين c كما يحتوي على جرعة من فيتامين ج الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بسهولة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق