الأحد، 5 أبريل 2015

احمى نفسك من الإصابة بالنوبات القلبية

احمى نفسك من الإصابة بالنوبات القلبية بهذه الطريقة

christian-dogma.com

ربطت دراسة حديثة بين الجلوس ساعات طويلة يوميا، وزيادة تكلس الشريان التاجى، الذى يعد أحد الأسباب الأكثر شيوعا التى تزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية.


وأوضح الباحثون فى كلية طب ويسكنسن الأمريكية أن مرض تكلس الشريان التاجى، هو النوع الأكثر شيوعا بين أمراض القلب، والسبب الرئيس للوفاة فى العالم.

وتابع الباحثون فى الدراسة سجلات النشاط البدنى وفحوصات القلب لأكثر من ألفين من البالغين، ووجدوا أن كل ساعة زائدة يجلسها الشخص يوميا، مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض تكلس الشريان التاجى للقلب بنسبة 14%.

ومن المقرر أن تعرض دراسة هؤلاء الباحثين فى الاجتماع السنوى للكلية الأمريكية لأمراض القلب، الذى سيعقد فى الفترة من 14 إلى 16 مارس الجارى فى مدينة سان دييجو الأمريكية.

وقالت جاكلين كولنيسكى، أستاذة أمراض القلب والأوعية الدموية، بكلية ويسكنسن ورئيسة فريق البحث إن التمارين الرياضية مهمة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين مستوى اللياقة البدنية.

وأضافت أن هذه الدراسة تشير إلى أن التقليل من أوقات الجلوس يوميا يعد إستراتيجية مهمة، بالإضافة إلى التمارين الرياضية، من أجل خفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

ونصح الباحثون الأشخاص باتخاذ العديد من الممارسات اليومية للتقليل من الجلوس، فعلى سبيل المثال، المشى أثناء التحدث فى الهاتف، وصعود السلم بدلا من المصعد الكهربائى، وإذا كان الشخص يجلس فى وظيفته فترات طويلة، يفضل ألا يجلس أمام التليفزيون ساعات طويلة أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق