الخميس، 16 أبريل 2015

انت طالب وعندك امتحان ! اشرب

مشروبات تساعد الطلاب على التركيز

christian-dogma.com

امتحانات 2015.. مشروبات تساعد الطلاب على التركيز



يحتاج الطالب إلى مستويات مرتفعة وكبيرة من التركيز، وخاصة فى الأوقات التى تسبق موسم الامتحان، إذ إن هذه الأوقات تمثل فرصته الأخيرة للإلمام بالمواد والمقررات الدراسية استعدادًا للحظات الحسم، ومع اقتراب موعد الامتحانات، يزداد خوف الطلاب وقلقهم وما يعانون منه من توتر وانزعاج، فيلجأ بعضهم إلى تناول المشروبات المنبهة بكثافة، حتى تساعدهم على التركيز، ولكن هذه المشروبات تأتى بآثار سلبية عليهم، وفى الحقيقة فإنها تفقدهم تركيزهم، ومن هذه المشروبات كل العائلة التى تحتوى على الكافيين، مثل النسكافيه والقهوة والشاى، وإليكم فى السطور التالية – وبدلاً من هذه المشروبات الضارة – مشروبات تساعد على التركيز فى الامتحانات.
مشروبات تساعد الطلاب على التركيز القرفة: شرب القرفة المحلاة بعسل النحل من الأمور والمشروبات التى تساعد الطلاب على الحفظ والتركيز وتقوية الذاكرة.
الجينسنج: يساعد مشروب الجينسج على التركيز وزيادة النشاط البدنى لدى الأطفال والشباب بعد تناوله، والاستمرار فى تناول هذا المشروب يزيد من قدرات الذاكرة والتركيز، ولهذا يُنصح بتناول كوب واحد على الأقل يوميًّا من أعشاب الجينسنج.
لبان الدكر والزنجبيل وحبّة البركة من المشروبات المفيدة فى هذا الأمر أيضًا، والتى كان يُنصح بها قديمًا، مشروب الأعشاب المغلية مع بعضها، والذى يساعد تناوله على تدعيم قدرات الطلاب على التركيز، وزيادة النشاط البدنى، وخاصة للطلاب فى أيام الامتحانات، ويُفضّل تحلية هذا المشروب بعسل النحل بدلاً من السكر.

christian-dogma.com

أغذية تساعد على التركيز عين الجمل: يساعد عين الجمل على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة بشكل كبير.
الخميرة: تزيد من التركيز، وذلك لاحتوائها على “فيتامين ب” المركب، ويمكن تناولها من خلال أخذ ملعقة كبيرة وإذابتها فى كوب ماء، أو تناولها على شكل أقراص طبية من الصيدلية.
إلى جانب ما سبق، ينصح الأطباء والمختصون فى التغذية بضرورة فى تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، إذ إنها من العناصر الغذائية المهمة جدًّا لصحة الانسان بصفة عامة، والمفيدة فى زيادة القدرات الذهنية ورفع معدلات التركيز والذاكرة، مع أهمية الإكثار من تناول المأكولات البحرية، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق