الأحد، 19 أبريل 2015

التوتر طريقك الى الخطر

احذر التوتر يعرضك للخطر

christian-dogma.com

أفادت دراسة علمية، أن تأثير التوتر لا ينحصر على الصحة النفسية والمزاج فقط، بل يؤثر على الصحة بشكل عام، فهو يسبب نقصًا فى الفيتامينات والمعادن الأساسية، ما يؤدى إلى الإصابة بمشكلات صحية عدة، وأبرز هذه الفيتامينات "B6" الذى يسبب نقصه ظهور تشققات والتهابات فى زوايا الفم.


وأشارت الدراسة إلى أن التوتر يسبب نقصًا في فيتامين "B5"، ما يسبب الضغط العصبى على الأسنان أو ما يعرف أيضًا بالشد على الأسنان أثناء النوم، ويخفض الشعور بالتوتر نسبة معادن أساسية فى الجسم، منها "الكالسيوم والزنك"، ما يسبب ظهور بقع بيضاء على الأظافر.

وأوضحت الدراسة، أنه يصيب أيضًا بالإسهال والإمساك، ويعودان إلى نقص فى مادة الماغنيسيوم فى الجسم، إضافة إلى ظهور البثور العنيدة فور التعرض للضغوط النفسية، بسبب حدوث نقص فى مستوى فيتامين "E"، وتتراجع نسبة فيتامين "A" فى الجسم، ما يعزز خطر الإصابة بالتهاب الحلق والصدر، ويصيب بنقص فى مستوى فيتامين "C" فى الجسم يزيد من خطر الإصابة بنزيف اللثة.

وأوصت الجمعية الأمريكية للطب النفسى الأشخاص المصابين بالتوتر، باتخاذ خطوات عملية تساعدهم فى التخلص من آثار التوتر، كممارسة الرياضة والاسترخاء وممارسة التأمل واليوجا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق